تقرير روب

تتيح لك لوحة المفاتيح ذات الطراز القديم الكتابة بكل ثقة

تتميز لوحة المفاتيح Retro Classic من Azio بمظهر حاد وتوفر ردود فعل لمسية أفضل عند الكتابة.

بواسطة جون ليون في 29 أغسطس 2017
 
في حين أن العلامات التجارية الفاخرة التقليدية تستغل بانتظام جماليات العالم القديم للإلهام، فإن المعدات الإلكترونية تخضع دائمًا لأهواء مفردات التصميم اليومية (على الرغم من بعض المعدات الصوتية). ومع ذلك، فإن شركة Azio المصنعة للتكنولوجيا المتطورة ومقرها كاليفورنيا، خرجت عن هذا النمط من خلال لوحة المفاتيح Retro Classic ذات الطراز العتيق والمستوحاة من الآلة الكاتبة.

يتكون إطار لوحة المفاتيح من سبائك الزنك والألمنيوم، ثم يتم طلاؤه إما بالكروم الأسود أو النحاس المصقول (حسب الإصدار) ومصقول. الإطار مبطن بمسامير سداسية كبيرة، والتي تضيف بعض الدعم الهيكلي ولكنها موجودة في الغالب لإضفاء طابع صناعي على لوحة المفاتيح. ولإضافة لمسة تونية، فإن اللوحة الخلفية مصنوعة من الجلد الطبيعي باللون الأسود أو الأبيض (مرة أخرى اعتمادًا على نظام الألوان المختار).

وعلى الرغم من أن كل هذه الميزات تجعل بالتأكيد جهازًا جميلاً، إلا أن الفائدة الملموسة لجهاز Retro Classic موجودة بشكل مناسب في مفاتيحه. يتميز كل زر بتصميم دائري أو مستدير مستوحى من الآلات الكاتبة العتيقة ومزود بإضاءة خلفية LED. على عكس العديد من لوحات المفاتيح الحديثة، التي تستخدم غشاءًا أسفل المفتاح لتسجيل الضغطات، فإن Retro Classic عبارة عن لوحة مفاتيح ميكانيكية، مما يعني أن كل ضغطة مفتاح تعمل على تنشيط مفتاح فعلي. وهذا يمنح المستخدم ردود فعل لمسية مطمئنة ونقرة مسموعة في كل مرة يضغط فيها على المفتاح، مما يؤدي إلى تقليل الأخطاء في الكتابة. كما أنها تتمتع بمسافة انتقال أكبر بكثير من الأزرار الضحلة التي لا تعرف إذا قمت بالضغط عليها بالفعل الموجودة في معظم لوحات المفاتيح الحديثة (أجهزة الكمبيوتر المحمولة فظيعة بشكل خاص)، مما يؤدي إلى ضغطة مفتاح أكثر ثقة.
يتوفر الطراز Retro Classic بثلاثة أنظمة ألوان: Onyx (كروم أسود وجلد أسود)، وPosh (جلد نحاسي وأبيض)، وArtisan (جلد نحاسي وأسود). يمكن شراؤه إما باستخدام موصل USB ( ر.ع.‏ 75.00 ) أو Bluetooth ( ر.ع.‏ 87.00 ) وهو متاح للطلب المسبق الآن (بسعر مخفض)، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم الأولى في أكتوبر.
 
المقالة الأصلية 

يبحث